الشروط و الأحكام

الشروط و الأحكام

مرحبا بك وشكرا جزيلا لزيارة متجر زقاق
لشروط والأحكام (“الشروط والأحكام”) التي أنت بصدد قراءتها، هي القواعد التي تربط الزبون الزائر والخدمة (متجر زقاق). عند زيارتك عزيزي العميل إلى الموقع، فأنت توافق ضمنيا على هذه الشروط و الإحكام، و إلا لما فعلت ذلك.
 ويحتفظ القائمون على الموقع بالحق في تغيير أجزاء من شروط الاستخدام والأحكام أو تعديلها أو إضافة معلومات إليها، أو إزالتها في أي وقت. وتصبح التغييرات سارية النفاذ عندما يتم نشرها على الموقع دون سابق إشعار. ويُرجى مراجعة شروط الاستخدام والأحكام بانتظام للاطلاع على أي تحديثات. ويشكِّل استخدامك المستمر للموقع ــ بعد نشر التغييرات الحادثة في هذه الشروط والأحكام الخاصة بالاستخدام ــ موافقتك التامة على تلك التغييرات.

استخدام الموقع

لا يصح لمن عمره أقل من 18 سنة أن يدخل الموقع، باستثناء أن يكون ذلك تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني.  

يرخص لمن يتصفح الموقع، استخدامه وفقا للشروط و الأحكام المحددة، و فقط وفقا لها وحدها. و هدف هذا الترخيص هو شراء سلع شخصية من الموقع. و يمنع إطلاقا استخدامه لأغراض ربحية أو من قبل طرف ثالث، باستثناء ترخيص كتابي من قبلنا.  ويؤدِّي أي خرق لهذه الشروط والأحكام إلى إلغاء فوري للترخيص الممنوح في هذه الفقرة من دون أي سابق إنذار لك.

محتوى هذا الموقع موضوع لأغراض إعلامية فقط. المعلومات و التوضيحات حول أي منتج في الموقع ترجع إلى البائعين الأصليين أنفسهم وليس لنا فيها أي شأن. وتعود التعليقات و الآراء الواردة على هذا الموقع إلى الجهات التي نشرتها في الأصل ولا تعكس آراءنا بأي شكل من الأشكال.

بعض الخدمات الموجودة على الموقع تتطلب الإشتراك و/أو التسجيل فيها. وباختيارك التسجيل أو الاشتراك في واحدة، أو أكثر، من أيّ هذه الخدمات، أو المميزات ذات الصلة بها، فإنَّك توافق على تقديم معلومات دقيقة وحديثة عن نفسك، و على تحديثها في المستقبل إذا تم و تغيرت. و كل مستخدم للموقع ذي حساب فيه، يتحمّل وحده مسؤولية حفظ كلمات السر وغيرها من أساليب تحديد حساب الاستخدام بطريقة سليمة. و كل الأنشطة التي تنجز بواسطة حساب ما و كلمة سرّه، مسؤوليتها الكاملة تقع على عاتق صاحب الحساب، و عليه أيضا تقع مسؤولية تبليغنا عن أي استخدام غير مصرَّح به لكلمة السر أو حسابك. وليس للموقع أي مسؤولية، في أي حال من الأحوال، مباشرة أو بشكل غير مباشرٍ، و لا بأي شكل من الأشكال، عن أيّة خسارة أو ضرر من أي نوع، قد ينتُج عن عدم امتثالك لهذا القِسم.

و يوافق العميل أثناء عملية التسجيل، على تلقِّي رسائل إلكترونية ترويجية من قِبل الموقع. ويمكنه، في وقت لاحق، إلغاء هذا الخيار وعدم تلقي أي رسالة إلكترونية ترويجية من خلال الضغط على الرابط المخصص لهذا الغرض، الموجود في أية رسالة إلكترونية ترويجية.

مشاركات المستخدم

إنّ كلّ ما تقدمه لنا على الموقع، بما في ذلك ــ مثلا وليس حصرا ــ  الآراء والأسئلة والانتقادات والتعليقات والاقتراحات (مجتمعين في لفظة “المشاركات”) تصبح ملكنا حصريا. و ينتهي ملكك لها حين إدخالها موقعنا. و إنك أيضا تعطينا حقّ استخدام الإسم المنسوب إلى هذه المشاركات، فضلاً عن الحقوق التي تنطبق على أي نوع من المشاركات. و ليس لمتصفح الموقع الحق في استخدام عنوان بريد إلكتروني مزيَّف أو الادِّعاء أنه شخصٌ آخر أو محاولة تضليلنا أو تضليل أي طرف ثالث فيما يتعلَّق بأصالة وموثوقيّة أي من مشاركاته. ويجوز لنا حذف المشاركات و تعديلها، لكننا لسنا ملزمين بذلك.

الطلبات و الأسعار

المرجو التنبه إلى أنه في بعض الحالات، يمكن ألا تتم الموافقة على طلب ما لسبب من الأسباب. و قد يتطلب منك، قبل أن نوافق على طلبك (أي طلب الشراء) تزويدنا معلومات أو بيانات إضافية للتحقق من شيء ما، بما في ذلك ــ مثالا وليس حصرا، رقم الهاتف والعنوان. وللقائمين على الموقع الحقّ في رفض أو إلغاء أي طلب لأي سببٍ من الأسباب وفي أي وقت كان.

نرجو الإنتباه إلى أنه قد يقع خطأ في المعلومات و/أو الأسعار الموضوعة على الموقع، بشكل لا إرادي منا، و/أو أضافة رسوم من طرف ثالث. في هذه الحالات نحتفظ بالحقّ في رفض أو إلغاء الطلبات، سواء تمّ تأكيدها أو لا. لكننا نحرص أشد الحرص على توفير أدق المعلومات المتعلقة بالأسعار لجميع المستخدمين الذين يزورون الموقع.

العلامات التجارية وحقوق المؤلف

إنَّ جميع حقوق الملكية الفكرية، سواء كانت مسجلَّة أو غير مسجلَّة، في الموقع، وجميع معلومات المحتوى والتصميمات الواردة على الموقع، تُعتبر ملكاً لنا، بما في ذلك، مثالا وليس حصرا، النصوص والرسوم و التصميمات والبرامج والصور والفيديوهات والموسيقى والصوت، واختيارها وتنسيقها، فضلاً عن جميع مصنّفات البرمجيات ورموز البرامج و المصادر الرئيسية. وإنّ كلّ محتويات الموقع محميةٌ أيضًا بموجب حقوق النشر و حقوق المؤلف، وفقًا للقوانين الجاري بها العمل في دول التعاون الخليجي والاتفاقيات الدولية.

تفاصيل المنتجات، المخزون والأسعار

في سعينا الدائم و الحثيث لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن منتجاتنا ( مثل توفر المنتج و الأسعار و مواصفات المنتجات و الصور التوضيحية والخصائص الفنية) و تقديم معلومات شاملة عن الخدمات، قد تصادفنا بعض الأخطاء المطبعية.

يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان المنتجات في الموقع الإلكتروني ، ولكن ما تراه من ألوان ظاهرة في الموقع يعتمد بشكل أساسي على إعدادات شاشتك وهذا يقع خارج نطاق صلاحيتنا حيث لا يمكننا التأكد بشكل جازم من إعدادات الألوان المعتمدة في شاشتك.

إن نشرالتفاصيل المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات ( يتضمن ولكن لا يقتصر على: نشرات التسويق و الإعلانات والعروض التجارية وعروض المجلات والمنشورات الصغيرة) على الموقع الإلكتروني لا يعتبر ضماناً على توفر المنتجات أو العروض أو الأسعار.

قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير المنتج أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار على الموقع الإلكتروني. لايمكن للموقع الإلكتروني تزويدك بأسعار المنتجات بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للمنتج أو الخدمة حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً. في حال تم طلب وإصدار الفاتورة لمنتج أو خدمة و كان السعر غير صحيح أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات المنتجات أو الخدمات فيحق للموقع الإلكتروني في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك و إشعارك بهذا الإلغاء. في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته الكترونياً.  ، إن توفر المنتجات وكذلك الأسعار هي عرضة للتغيير بدون إنذار مسبق. لكننا نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل الأسعار على الموقع الإلكتروني.

إلغاء الموافقة

بالإضافة إلى أي أحكام قانونية أو إجراءات الإنصاف القضائي، يجوز لنا، فورًا ومن دون سابق إنذار لك، إنهاء هذه الشروط والأحكام أو نلغي أيا من حقوقك الممنوحة أو جميعها بموجب الشروط والأحكام. وفي أي حالة لإنهاء هذا التعاقد، يتعيّن عليك التوقّف فورًا عن زيارة الموقع واستخدامه، وفضلاً عن إصدار أحكام قانونية أو إجراءات منصفة قضائيًا، قد نُلغي فورًا جميع كلمات السرّ أو غيرها من أساليب تعريف الحساب الممنوحة لك، ونرفض أي زيارة أو استخدام لهذا الموقع كلّيًا أو جزئيًا. ولن يؤثِّر أي إبطال لهذا الاتفاق في جميع الحقوق والالتزامات (بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، التزامات الدفع) الخاصة بالأطراف والصادرة قبل تاريخ إنهاء التعاقد. ومن ثمّ، فتوافق على أنَّ القائمين على الموقع لن يتحملوا المسؤولية عنك أو عن أيّ فرد آخر نتيجة لتعليق الخدمة أو إنهائها. وإذا كنتَ غير راضٍ عن هذا الموقع أو عن أي من الشروط أو الأحكام أو النظام أو السياسات أو المبادئ التوجيهية أو الممارسات الخاصة بمتجر في كيفيّة إدارة المتجر، في الإجراء الوحيد والحصري الذي عليك اتخاذه عندئذٍ هو التوقُّف عن استخدام الموقع.